الرئيسية | أعمدة الرأي | رأي حـر : غارسيا....من... منتزه طبيعي إلى ...صفقة مشبوهة

رأي حـر : غارسيا....من... منتزه طبيعي إلى ...صفقة مشبوهة


 غارسيا نسبة إلى مالكها الأصلي الإسباني garcia كانت إلى وقت قريب رئة مدينة الدريوش والقلب النابض لها إذ كانت تشكل متنفسا طبيعيا للعديد من الأسر ..إلى اليوم الذي نسفت فيه الحياة بهذه الأراضي كل هذا تحت ما يسمى بمشروع جنان كرت الذي تتولى شركة العمران تنفيذه ،في صفقة لازال الغموض يلف خيوطها مما يستدعي منا طرح العديد من الأسئلة..خاصة حول الكيفية التي ٱنتقلت بها ملكية الأراضي..

ومن هم؟ أطراف هذه الصفقة المشبوهة التي أسالت لعاب النخب السياسية والمضاربين العقاريين ما علاقة ؟ مافيا العقار بصفقة تتبناها شركة تابعة للدولة ..وكيف تمت المصادقة على المشروع من الناحية القانونية؟..

فعوض أن تمنح الأولوية لمشاريع تهم الساكنة..خاصة المستشفى الإقليمي الذي توقف لأكثر من خمس سنوات ولأجل غيرمسمى،مع ما رافق ذالك من فضائح ..وعلى رأسها فضيحة عمال الموقف،بالإضافة إلى الشقق المخصصة لضحايا فيضانات واد كرت ..والتي لا يزال الغموض يحوم حولها هي الأخرى ..،لتنضاف إلى قائمة العديد من المشاريع والصفقات المشبوهة،التي لربما أخطأت الأهداف المسطرة لها..عوض هذا نجد أن المجالس والنخب السياسية منشغلة هذه الفترة بصفقة القرن بمدينة الدريوش..،أمام إستياء وٱعتراض شعبي كبيرين ،في رفض للزحف الإسمنتي الذي يطال المجال الأخضر تحت رداء تنموي يخدم جهات سياسية معينة.

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك