الرئيسية | اخبار جهوية | لهذا السبب…أسعار الخضر والفواكه مهددة بالارتفاع بالناظور و الدريوش

لهذا السبب…أسعار الخضر والفواكه مهددة بالارتفاع بالناظور و الدريوش


من المنتظر أن ترتفع اسعار الخضر والفواكه،بشكل ملحوظ،بالناظور و الدريــوش،وفق تقديرات،وذلك على إثر إضراب شاحنات نقل البضائع.

ودخل أرباب شاحنات نقل البضائع، منذ الأربعاء، في إضراب عن العمل، لمدة يومين، احتجاجا عن عدم الاستجابة لملفهم المطلبي من طرف الوزارة الوصية على القطاع. وكشف عزيز الداودي، الناشط النقابي في الاتحاد المغربي للشغل، أن الإضراب من المتوقع أن يكون له تأثير كبير في أسعار البضائع، خصوصا الخضر، والفواكه.

وأضاف الداودي، أن الإضراب، الذي قرره المكتب الوطني لأرباب شاحنات نقل البضائع، التابع للاتحاد المغربي للشغل، يأتي للاحتجاج على الاشكالات المرتبطة بالحمولة، وأيضا على الشروط، التي فرضتها وزارة النقل، والمرتبطة بمنح البطاقة المهنية، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يناير من السنة المقبلة، خصوصا شرط التكوين المؤدى عنه، والذي سيكلف المهنيين ما بين 4000 و8000 درهم، بالإضافة إلى مصاريف التنقل، وهو ما يعتبره المهنيون مكلف بالنسبة إليهم. 

وأبرز المصدر نفسه أن المهنيين كانوا يتوقعون أن التعديلات، التي أدخلت على مدونة السير، ستأتي بمقتضيات تتلاءم ودستور المملكة، الذي يؤكد على قرينة البراءة، غير أن ذلك لم يتم، إذ يجد المهنيون مشاكل عديدة عندما يكونون أطرافا في حوادث السير، خصوصا أثناء سحب رخصهم، التي تكون أساسية في ممارسة أعمالهم.

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك