الرئيسية | اخبار جهوية | +صور:الكشف عن صور الريفيين الثلاثة المتهمين في واقعة محاولة الاغتيال بمراكش

+صور:الكشف عن صور الريفيين الثلاثة المتهمين في واقعة محاولة الاغتيال بمراكش


توصلت الأبحاث والتحقيقات التي تباشرها أجهزة الأمن إلى هوية ثلاثة أشخاص يشتبه فيهم بكونهم متورطين في تنفيذ الهجوم الدموي على مقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمراكش و الذي نجا منه صاحب المقهى و شقيقه اللذين ينحدران من الريف.

و وفق المعلومات المتوفرة، فإن المتهمين ينحدرون من اقليم الدريوش و يتعلق الأمر بكل من “مصطفى، ف” و”محمد، ف” اللذان يحملان نفس اللقب العائلي وثالث يدعى “محمد، ل”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية قد أعلنت، صباح اليوم الجمعة، توقيف ستة أشخاص بمدينة الدار البيضاء، يشتبه في صلتهم بجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الناري التي وقعت بأحد المقاهي بالحي الشتوي بمنطقة جليز بمراكش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة الأمن الوطني أن عمليات التمشيط الميداني المنجزة مباشرة بعد ارتكاب هذا الفعل الاجرامي، أسفرت عن العثور على الدراجة والسلاح الناري وبعض العيارات المستخدمة في تنفيذ الجريمة، بعدما تم إضرام النار فيها والتخلي عنها بمكان خلاء، ويجري حاليا إخضاعها للخبرات التقنية والباليستيكية اللازمة.

كما مكنت إجراءات البحث، حسب البلاغ، من تشخيص هوية المشتبه فيه الرئيسي الذي حرض وأمر بارتكاب هذه الأفعال الاجرامية، ويتعلق الأمر بشخص مبحوث عنه، ينشط في مجال غسيل الأموال والاتجار الدولي في المخدرات والابتزاز، وتتواصل عمليات البحث لتحديد مكان تواجده بهدف توقيفه.

وأضاف المصدر ذاته ان المعطيات الأولية للبحث، الذي لازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تشير الى أن تنفيذ هذه الأفعال الاجرامية له علاقة مباشرة بشبكة إجرامية لها امتدادات في بعض الدول الأوروبية، والتي تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية وغسيل الأموال والإبتزاز.

وخلص البلاغ الى ان عمليات البحث والتحري تتواصل في هذه القضية، بهدف توقيف جميع المتورطين في تنفيذ أو تسهيل أو التحريض على ارتكاب هذه الجريمة، وتحديد ملابساتها وخلفياتها، وكذا الكشف عن السبب والدافع وراء استهداف أفراد هذه الشبكة الاجرامية للضحايا الثلاثة.

صور المتهمين الثلاثة

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك