الرئيسية | أهم الأحداث | البرلماني عبد الله البوكيلي يسائل وزير العدل حول الإجراءات المتخذة لتنزيل نموذج المحكمة الرقمية بالدريوش

البرلماني عبد الله البوكيلي يسائل وزير العدل حول الإجراءات المتخذة لتنزيل نموذج المحكمة الرقمية بالدريوش


وجه البرلماني عن إقليم الدريوش، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عبد الله البوكيلي، سولا شفويا أنيا خلال جلسة الإثنين الماضي، لوزير العدل، محمد بن عبد القادر، حول الإجراءات المتخذة لتنزيل نموذج المحكمة الرقمية بالمحكمة الابتدائية للدريوش.

وأضاف البوكيلي ضمن مضمون السؤال أن المحكمة الرقمية، تعتبر ورشا تحديثي سيعمل على تسهيل التواصل واضطلاع المواطنين على سير ملفاتهم القضائية بالشفافية المطلوبة، وسيحقق نقلة نوعية داخل محاكم المملكة المغربية. 

وأشار البوكيلي في تعقيبه على جواب وزير العدل، أن وتيرة تنزيل ورش المحكمة الرقمية تسير بوتيرة لا تستجيب لطموحات المرتفقين، مشيرا إلى أن المحكمة الابتدائية للدريوش في أمس الحاجة لهذا المشروع الرقمي، نظرا لكثرة القضايا المعروضة عليها.

 

وطالب برلماني الدريوش من وزير العدل تمكين أفراد الجالية من عناية خاصة، وتسهيل الإجراءات الإدارية والمسطرية أمامهم، خصوصا في ملفاتهم المتعلقة بالأسرة والعقار، نظرا للدور الذي يلعبونه في تشجيع الاستثمار وجلب العملة الصعبة للبلاد.

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك