الرئيسية | اخبار محلية | المستشار الفلاحي “ادريس مالو” يقوم بزيارة تفقدية الى تعاونية الريف للتنمية الفلاحية

المستشار الفلاحي “ادريس مالو” يقوم بزيارة تفقدية الى تعاونية الريف للتنمية الفلاحية


أشرف المستشار الفلاحي العمومي بالمصلحة الاقليمية لتفعيل الاستشارة الفلاحية بالدريوش “مالو ادريس” يومه 02/03/2020 ، على زيارة ميدانية تفقدية تأطيرية للوقوف على بعض المشاريع الفلاحية ذات الطابع التنموي التي تم انجازها على صعيد إقليم الدريوش وقد تمت استضافة رئيسها وبعض منخرطيها.

وقد شهدت هذه الزيارة التي حظيت بها التعاونية الفلاحية ” تعاونية الريف للتنمية الفلاحية”، المتواجدة بدوار الزريكة جماعة أولاد بوبكر إقليم الدريوش مجموعة من النصائح والارشادات من أجل تسيير وانتاج زيت الزيتون بطرق عصرية، وكذا من أجل استعمال أمثل لمياه السقي، وتوجيهات ونصائح تخص الغرس، بالإضافة الى نصائح لتربية الماشية، وكذلك القيام بتحاليل للمياه وقياس نسبة الملوحة.

وقد عرفت الزيارة نقاشا مستفيضا بين أعضاء التعاونية والحاضرين من أجل العمل المشترك بتنسيق مع كل الادارات والمؤسسات للنهوض بالقطاع الفلاحي والتركيز أساسا على تنمية الموارد البشرية وتأهيلها من خلال المواكبة والتأطير مع التأكيد على أهمية البحث عن الموارد المالية وإنجاز مشاريع من شانها تحقيق مداخيل للمتعاونين. 

وفي تصريح للجريدة أكد رئيس التعاونية “عبد السلام بن لمقدم” أن تعاونية الريف للتنمية الفلاحية أخدت على عاتقها رهان التنمية الفلاحية وتربية المواشي والمساهمة الفعالة في الاقتصاد المحلي وفق البرنامج الوطني كما سطره الملك محمد السادس .

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك