الرئيسية | اخبار محلية | جمعية الصداقة للقنص وحماية البيئة والتنمية بايت مايت كانت فى الموعد مع إحاشة الخنزير البري

جمعية الصداقة للقنص وحماية البيئة والتنمية بايت مايت كانت فى الموعد مع إحاشة الخنزير البري


 بناء على الطلب الذي تقدمت به الجمعية برئاسة السيد المصطفى بقالي وشكاية السيد رئيس جماعة ايت مايت السيد محمد الحميدوي إلى الجهات المعنية، انطلق اليوم على بركة الله برنامج إحاشة الخنزير البري بمحمية* مولاي إدريس * بصيد وافر و ستجدون رفقة هذا المقال برنامج الإحاشة والذي تهدف من خلاله الجمعية رفع الضرر عن الساكنة والذي تهدف من خلاله الجمعية رفع الضرر عن الساكنة بتقليص قطعان الخنزير البري الذي تكاثر في المنطقة بصورة مهولة في السنوات الأخيرة وأصبح يهدد سلامة الناس والاستقرار في المنطقة نظرا لما يلحقه من خسائر للفلاحين جراء إتلافه المحاصيل الزراعية التي يمكن اعتبارها اساس الاستقرار لمن لم يتمكن من الهجرة نحو المدن.

واستجابة للنداءات المتكررة للساكنة قصد رفع الضرر بادر السيد رئيس الجمعية كما سبقت الإشارة إليه أعلاه إلى رفع الاستغاثة  بمراسلة الجهات المعنية معتبرا أن المنطقة يمكن تصنيفها ضمن المناطق السوداء .

وبحمد آلله وتوفيقه تمت الإستجابة لاستغاثة الساكنة  بتوقيع برنامج الإحاشة من طرف السيد مدير إدارة المياه والغابات ومحاربة التصحر باقليم الدريوش مشكورا عن تعونه وكذا الطاقم الإداري بذات الإدارة.  وللعلم أنه أول قرار يتم توقيعه في الإقليم . والشكر موصول إلى كل من  ساهم في الإحاشة من قريب أو بعيد استجابة لنداء المتضررين.

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك