الرئيسية | اخبار محلية | زاوية سيدي عبد القادر بعين زورة تحيي حفلا دينيا بحضور رئيس جهة الشرق وكبار منتخبي إقليم الدريوش ومئات المريدين

زاوية سيدي عبد القادر بعين زورة تحيي حفلا دينيا بحضور رئيس جهة الشرق وكبار منتخبي إقليم الدريوش ومئات المريدين


أحيت زاوية سيدي عبد القادر، الكائن مقرها بدوار الزاوية بجماعة عين زورة، أول أمس الجمعة 4 أكتوبر الجاري، حفلا دينيا، بمقر الزاوية، وذلك بحضور المئات من مريدها من داخل وخارج المنطقة، وشيوخ ومريدي الطرق الصوفية الأخرى بالجماعات المجاورة.

وشهد الحفل الديني أيضا، حضور رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، وأعضاء بالمجلس، يتقدمهم ممثلي الإقليم بالجهة سليم قمران، وبوجمعة أشن، إضافة لكبار منتخبي إقليم الدريوش، يتقدمهم البرلماني عبد الله البوكيلي، ورئيس جماعة عين زورة، ورئيس جماعة امطالسة، وبرلمانيين ومنتخبين عن الأقاليم المجاورة، ضمنهم برلماني إقليم جرسيف محمد البرنيشي.

وانطلق الحفل من مسجد الزاوية بعد صلاة الجمعة حيث تجمع الحاضرين من شيوخ وشباب وأطفال، وانطلقوا مشيا على الأقدام تجاه مقر الزاوية الذي احتضن الحفل الديني، بذكر ومديح والصلاة على رسول الله يتقدمهم شيخ الزاوية، ومقاديم الطريقة الصوفية، مع تفاعل زوار الزاوية ومريديها مع الأناشيد الدينية والأذكار و الأمداح.

وفي داخل الزاوية التي احتضنت هذا الحفل الصوفي ألق محمد الإدريسي نجل شيخ الزاوية كلمة بالمناسبة رحب من خلالها بمنتسبي ومحبي الزاوية وبالحضور، وتم تذكير الحاضرين بمغزى هذا الاحتفال الذي يعتبر استحضارا للجانب الروحي للزاوية ودورها في تهذيب النفس البشرية وتكوين الشخصية المسلمة المتكاملة..

واختتم الحفل الديني برفع أكف الدعاء والولاء للسدة العالية بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والأسرة العلوية والشعب المغربي والأمة الإسلامية جمعاء، والابتهال إلى الله عزوجل أن يمطر شآبيب رحمته على هذا البلد الأمين.

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك