الرئيسية | اخبار محلية | جمعية عين عمار تنظم النسخة الثانية لمهرجان مغاربة العالم وسط حضور وازن

جمعية عين عمار تنظم النسخة الثانية لمهرجان مغاربة العالم وسط حضور وازن


تحت شعار "الجالية المغربية شريك أساسي في التنمية المحلية"، وتخليدا للذكرى الـ 20 لعيد العرش المجيد، نظمت جمعية عين عمار للتنمية والتضامن، بشراكة  مع المجلس الإقليمي للدريوش،  والمديرية العامة للجماعات  ووزارة الثقافة "مهرجان عين عمار لمغاربة العالم بإقليم الدريوش" في نسخته الثاني ، وذلك يوم الجمعة 2 غشت الجاري وسيستمر  لثلاثة ايام ، بمركز دوار عين عمار بجماعة امطالسة، بإقليم الدريوش.

اعطى انطلاقة المهرجان  الكاتب العام لعمالة الدريوش الذي حل الى دوار عين عمار حيث وجد في استقباله رئيس المجلس الاقليدي للدريوش ورؤساء جماعت  امطالسة واولاد بوبكر وميضار  واعضاء المجلس الاقليمي ومنتخبون وهئيات المجتمع المدني بالاضافة الى  حشود غفيرة حجت لمعاينة  انطلاق المهرجات .

المهرجان افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاه النشيد الوطني  ثم كلمة لرئيس الجمعية رحب فيها بالكاتب العام وبالضيوف قبل ان تنطلق الفرجة  التبوريدا بلوحات للفرسية  نالت اعجاب الجميع.

بعدها انتقل الوفد الى ورشة  المسابقات في الرماية بمشاركة أندية وطنية حيث تابع الكاتب العام ومن معه عروض في الرملية قبل ان ينتقل الى الاطلاع على السوق النموذجي الذي اصبح جاهزا وهو الذي تم تدشينه خلال النسخة الاولى كما بدت تغييرات على المنطقة مقارنة مع العام الماضي .

وانتهى اليوم الاول بتنظيم حفل ليلي عرف وجود فنانون  في الكوميديا ولوحات فلكلوية عاشت معها الساكنة والمدعوون ليلة استثنائية.

وللاشارة فقط توفية احد الفرسان اثر سكتة قلبية المت به خلال مشاركته في عروض  التبوريدا  فيما صمموا زملاءه الاستمرار حتى نهاية فعاليات المهرجان.

هذا  سيتم وفق برنامج المهرجان  خلال اليومين المتبقيين معرض للمنتوجات المحلية، بمشاركة جمعيات وتعاونيات إقليمية وجهوية، ولوحات فولكلورية محلية وعروض للفروسية "تبوريدا" بمشاركة أكثر من 230 فارس من عدد من مدن المملكة، بالإضافة لمسابقة في الرماية بمشاركة أندية وطنية، فيما سيتم اختتام برنامج المهرجان بتوزيع الجوائز والهدايا على المشاركين، وبعض أفراد الجالية الذين بصموا على مسار وتجارب متميز. 

      

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك