الرئيسية | اخبار محلية | +صوروفيديو:احتضان الأكاديمية الجهوية لجهة الشرق المهرجان الوطني للمسابقة الثقافية في دورته الاولى

+صوروفيديو:احتضان الأكاديمية الجهوية لجهة الشرق المهرجان الوطني للمسابقة الثقافية في دورته الاولى


في اطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية و تفعيل أضواء الحياة المدرسية ،عملت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و البحت العلمي هذه السنة على اصدار مذكرة تتعلق بالتشبيك الموضوعاتي للمجالات التقافية و الفنية و التربوية . و في هذا الإطار حضيت أكاديمية جهة الشرق على احتضان المهرجان الوطني للمسابقة التقافية في مدينة وجدة مدينة الألفية و عاصمة الثقافة العربية تحت شعار " مدرسة المواطنة" تم تخصيص خمس فئات لهذه المسابقة؛فئة اقسام الدمج ،التربية غير النظامية ،الابتدائي ،الثانوي الاعدادي ،و الثانوي التأهيلي.

 تم استقبال الوفود المشاركة في هذا المهرجان يوم 09 أبريل 2019م، وحرصا على توفير الظروف الملائمة لنجاح هذه التظاهرة قام السيد مدير الأكاديمية الجهوية رفقة السيد المدير الإقليمي بمديرية وجدة - أنجاد بزيارة تفقدية ليلة الثلاثاء لهذه الوفود بالمركز التعاوني ابن خلدون بوجدة، حيث رحب بجميع المشاركات والمشاركين رفقة مؤطريهم، متمنيا للجميع المقام الطيب والحظ الأوفر.. و صبيحة يومه الأربعاء 10 أبريل 2019م. بتمام الساعة التاسعة والنصف صباحا اعطيت انطلاق المسابقة التقافية في الفئات الخمس؛ أقسام الدمج المدرسي، التربية غير النظامية، الابتدائي، الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي. وقد عرفت المسابقة حضور لجنة التحكيم المتمثلة في السادة أطر التفتيش التربوي. كما تم تكسير أجواء المسابقة بفقرات فنية متميزة، إضافة إلى كلمات ممثلي الأكاديميات المشاركة. عرفت فعاليات هذا المهرجان التقافي الوطني تنظيم جولة استكشافية لتلامذة و أطر وآباء وأمهات الاكاديمية المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية المتميزة حيث شملت زيارة لمغارات بتافوغالت ولمركز المياه والغابات .وكذا جولة بمدينة السعيدية .كما اقيم حفل غذاء على شرف المشاركات والمشاركين في المهرجان من تنظيم المديرية الاقليمية ببركان. أنزل الستار على فعاليات المهرجان الوطني للمسابقة التقافية المنظم في مدينة وجدة صبيحة يوم الجمعة 12 ابريل 2019 ،حيت اقيم الحفل الختامي الحدث الوطني الذي تم خلاله الاعلان عن الفائزين بالمراتب الاولى وطنيا في المسابقة في الفئات الخمس ،حيث حاز الطفل وليد وهاب عن فئة اقسام الدمج من مديرية جرسيف التابعة لجهة الشرق، و عن فئة التربية غير النظامية التلميذ بن حرشة حمزة من مديرية الرباط التابعة لجهة سلا الرباط القنيطرة و عن فئة الابتدائي التلميذ سامي الموساوي من مديرية جرسيف ايضا التابعة للجهة الشرقية اما بالنسبة لفئة الثانوي الاعدادي فالمرتبة الاولى وطنيا تعود للتلميذة ابتسام علو من مديرية العيون التابعة التابعة لجهة العيون الساقية الحمرا و اخيرا عن فئة الثانوي التأهيلي التلميذة وفاء امجان من مديرية الداخلة التابعة لجهة الداخلة وادي الذهب و في الاخير تم الاعلان عن جائزة الفريق المتكامل الحاصل على مجموع أعلى النقط و التي عادت للأكاديمية الجهوية لجهة الشرق . و تجدر الإشارة أن عدد المشاركين بلغ 42 مشارك و مشاركة توزعوا حسب الفئات الخمس السابق ذكرها الهدف من هذه المسابقات على المستوى الوطني هو اعطاء نفس جديد الحياة المدرسية ،و كذلك اكتشاف المهارات التلاميذ ،و ترسيخ ثقافة الابتكار من طرف التلاميذ و التلميذات على مستوى المنظومة التعليمية سواء تعلق الأمر بالتعليم العمومي او التعليم الخصوصي فهنيئا لمدينة وجدة بهذا العرس الثقافي ،هنيئا للأكاديمية الجهوية لجهة الشرق على نجاح التظاهر بفضل المجهودات المبذولة من طرف أطر الأكاديمية الجهوية و المديرية الإقليمية لوجدة-انݣاد،و هنيئا للمديريات المشاركة من الجهات الاثنى عشر .


 

 

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك