الرئيسية | اخبار محلية | سلطات مليلية تكشف احصائيات الحراكة العابرين اليها من الناظور

سلطات مليلية تكشف احصائيات الحراكة العابرين اليها من الناظور


شفت الحكومة المحلية لمدينة مليلية ، أمس السبت، عن عدد المغاربة القاصرين الذين دخلوا الثغر المحتل بطرق غير قانونية، خلال شهر فبراير الماضي، واختاروا البقاء به رغبة منهم في تحقيق حلم الاستقرار في القارة الأوروبية.

ووفقا لتقرير كشفت سلطات الثغر المحتل عن مضمونه، فقد وصل ما مجموعه 61 قاصرا أجنبيا إلى مليلية، وذلك وفقا للمعطيات التي جمعها تراجمة جهاز الشرطة، ومن ضمن هؤلاء الأطفال 33 ملئوا نماذج الدخول لمراكز إيواء غير البالغين.

ومن بين الـ 61 الذين تمكنوا من دخول مليلية، 8 أطفال كانوا يحملون وثائق مغربية، عبروا الحدود إما لوحدهم أو كان يرافقهم أحد أفراد الأسرة أو أشخاص بالغين، و 11 تسللوا عن طريق مراكب التهريب والشاحنات التي تنشط في مجال نقل السلع، وطفل اخر دخل بصفته سائحا قبل أن يقرر الاستقرار في جيب مليلية.

وحسب المصادر نفسها، فقد وصل عدد الأطفال المدرجة أسماؤهم ضمن لائحة مراكز الاستقبال 347 قاصرا غير مصحوب، بعدما كان العدد بداية سنة 2019 286 طفلا تم قبول طلبات استفادتهم من العناية الاجتماعية.

ويأتي الإعلان عن هذه الأرقام، أسبوعا واحدا بعد الزيارة التي قام به وزير الداخلية في الحكومة المركزية لحدود مليلية، حيث اطلع فيها على طرق اشتغال الشرطة ومركز اللاجئين وأكد أنه سيعمل على حل جل المشاكل المتعلقة بمعبر بني انصار، في وقت تطالب فيه سلطات الثغر المحتل بالتدخل العاجل للحد من الظاهرة التي أضحت تتنامى بشكل مقلق.

 
Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك