الرئيسية | اخبار محلية | باستثمار مالي يقدر بـ 38 مليون درهم.. عزيز أخنوش يحل بالدريوش ويطلق مشاريع فلاحية هامة

باستثمار مالي يقدر بـ 38 مليون درهم.. عزيز أخنوش يحل بالدريوش ويطلق مشاريع فلاحية هامة


حل عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات باقليم الدريوش، زوال اليوم الخميس مرفوقا بوفد هام يضم الكاتب العام للوزارة و رؤساء المصالح المركزية للقطاع الفلاحي، وعامل الدريوش والمدير الجهوي للفلاحة ورئيس المجلس الإقليمي للدريوش  المنتخبون والمدير الإقليمي لذات القطاع بالدريوش ورئيس الغرفة الفلاحية .

الزيارة شهدت ايضا حضور البرلمانيين عن اقليم الدريوش البوكيلي عبد الله و محمد الفاضيلي، إضافة المستشار البرلماني الطيب البقالي، و رؤساء عدد من الجماعات و منتخبين و عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

و تفقد عزيز أخنوش خلال زيارته مشروع استبدال الحبوب بغراسة الزيتون على مساحة 2600 هكتار بالجماعة الترابية تفرسيت و النواحي، و هو المشروع الذي سيستفيد منه 1164 فلاح إضافة إلى 4 تنظيمات مهنية باستثمار مالي قدر بـ 38 مليون درهم، حيث سيمكن من إنتاج حوالي 5200 طن من الزيتون و سيساهم في خلق 45000 منصب شغل.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج تنمية سلسلة الزيتون بجهة الشرق يشمل 118 ألف هكتار، ويطمح إلى إنتاج 190 ألف طن و 357 معصرة للزيتون بسعة 45500 طن في السنة و 10 وحدات للتصبير بسعة 27 ألف طن في السنة، حيث بلغ لحد الآن 33 مشروع باستثمار وصل 670 مليون درهم ويحتل فيه الدريوش المرتبة الأولى  

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك