الرئيسية | اخبار محلية | المحكمة الادارية تبقي البوحميدي رئيسة على بني سيدال الجبل رغما عن معارضيها

المحكمة الادارية تبقي البوحميدي رئيسة على بني سيدال الجبل رغما عن معارضيها


أوردت مصادر عليمة من جماعة بني سيدال الجبل أن المحكمة الإدارية بوجدة أصدرت يوم أمس الأربعاء 10 يناير 2019 حكمها في الملف الذي أحاله عليها عامل إقليم الناظور بخصوص مطلب إقالة رئيسة المجلس القروي بذات الجماعة برفض الطلب المرفوع أمامها و إبقاء الوضع كما هو برئاسة الأستاذة فاطمة بوحميدي.

و جاء حكم المحكمة الإدارية حسب ذات المصادر بعدما وضع ملف إقالة رئيسة الجماعة قيد التداول و التأمل بذات المحكمة لأزيد من أسبوعين، مما استبق الرأي العام المحلي نتيجة هذا الحكم قبل صدوره و ظهرت  بوادره بوضوح على تحركات فريقي الأغلبية و المعارضة بمجلس الجماعة.

و كان المستشار أحمد ازدوفل من فريق المعارضة قد أشار في تدوينة على صفحته الفيسبوكية خلال منتصف الأسبوع المنصرم إلى بقاء الأستاذة فاطمة بوحميدي في منصبها ليعيد نفس التدوينة اليوم الأربعاء حيث قال ” كما سبق لي و أعلنت فاطمة بوحميدي مستمرة في منصبها”.

و كانت أغلبية مكونة من 13 مستشارا و مستشارة من أصل الستة عشر المكونين لمجلس هذه الجماعة قد صوتوا بالإيجاب خلال دورة أكتوبر 2018 على النقطة الأولى الواردة بجدول أعمال هذه الدورة و المتعلقة بطلب إقالة رئيسة المجلس حسب المادة 70 من قانون التنظيم الجماعي الجديد دون بسط الأسباب الدافعة لذلك في المحضر الرسمي للجلسة.

و نتيجة لما شاب هذا المحضر من عيوب شكلية، تعقدت مسطرة إحالة مطلب إقالة الرئيسة على القضاء الإداري حسب ما هو منصوص عليه في قانون التنظيم الجماعي 13-114، حيث لم تتم هذه الإحالة من قبل عمالة الناظور إلا بعد انصرام الأجل المحدد في شهر و بعد تدخلات و احتجاجات المصوتين على مقرر الإقالة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك