الرئيسية | اخبار محلية | +فيديو:الفنان الريفي ابن دارالكبداني الشاب عبد الكريم أشن الموهبة الصاعدة في الفن الموسيقي

+فيديو:الفنان الريفي ابن دارالكبداني الشاب عبد الكريم أشن الموهبة الصاعدة في الفن الموسيقي


   موهبة صاعدة في فن الموسيقى "عبد الكريم أشن" من مواليد سنة 1993 بدوار الرصفة التابعة ترابيا لجماعة آيت مايت إقليم الدريوش.

صرح الفنان الشاب "عبد كريم أشن" أن مسيرته الفنية جاءت جراء مواكبته لمجموعة من الأنشطة الفنية، وقد اكتشفت موهبته الغنائية منذ تلقيه للتعليم الإعدادي بإعدادية الفرابي بجماعة دار الكبداني، وذلك من خلال مشاركتة في الأمسيات التي كانت تنظم  في نفس الإعدادية، وقد لوحظ من طرف أصدقائه وكشفوا عذوبة صوته وثم بدأت مسيرته الفنية.

حيث تابع دراسته بها.وعشق الأغنية العربية، المغربية والأمازيغية منذ طفولته. بعد حصوله على الباكالوريا، انتقل الشاب، إلى مدينة الناظور حيث يقيم حاليا، لإكمال دراسته إلى جانب الغناء، يهوى كريم أشن كرة القدم والمسرح بالإضافة إلى كتابة الكلمات والتلحين، حيث كتب ولحن كلمات أغنية باللغة الريفية تتطرق لانشغالات الشباب الحالية.

ولد كريم أشن وترعرع بدار الكبداني وبين أحضان الريف، كانت بدايته من خلال الأنشطة المزاولة داخل المؤسسات التعليمية والجمعيات من مسرحيات وسكيتشات،وهذه البداية المتواضعة، جعلته يكتشف موهبته الغنائية فقد استثمرها بمشاركته في المحافل بأغاني ملتزمة وكل هذه العوامل، جعلت منه فنانا متعدّد المواهب.

عبد كريم أشن" شارك في عدة أمسيات ومهرجانات محلية، هوواحد من الطاقات الفنية الصاعدة  وأحد الأصوات الغنائية ذات الحس الفني والموسيقي التي تتنبأ بمستقبل واعد،نتمنى للفنان المبدع التوفيق في مسيرته الفنية.

مرة أخرى نحيي كل الغيورين عليه والمشجعين له من كل أقاليم المملكة ويدعوا من هذا المنبر لمواصلة دعمكم وتشجيعكم له.

 

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك