الرئيسية | اخبار محلية | مباريات التعليم بالتعاقد بالدريوش طوق للنجاة من شبح البطالة في ضل ندرة البدائل فهل سيحضى أبناء الإقليم بالأولوية ؟

مباريات التعليم بالتعاقد بالدريوش طوق للنجاة من شبح البطالة في ضل ندرة البدائل فهل سيحضى أبناء الإقليم بالأولوية ؟


تشكل المباريات التي تنظمها المديرية اللإقليمية للتعليم بالدريوش لتوظيف أساتذة متعاقدين على غرار السنة الماضية فرصة مهمة ينتظرها حاملو الشواهد العليا على مستوى إقليم الدريوش الذين يعانون من البطالة مع شبه انعدام للبدائل الوظيفية التي تلائم مؤهلاتهم خاصة في ضل ضعف المبادرة لدى القطاع الخاص وتجميد التوظيف بمؤسسات الدولة والجماعات المحلية. 

وأمام هذا الوضع تأمل الجمعيات المجتمع المدني  بالدريوش ان يتم الحرص على استفادة أكبر عدد ممكن من أبناء الإقليم من هذه المناصب التي تبقى في الوقت الراهن  بمتابة طوق نجاة لكل الشباب حاملي الشهادات العليا والذين ظلوا ينتظرون فرصتهم مند سنين .

ومن هذا المنطلق نطالب المديرية الاقليمية لوزارة التربية والتكوين الاخد هذه المعطيات بعين الاعتبار وان يكون لابناء اقليم الدريوش الحق في تلك المناصب بل قد يكونون الاولى بها باعتبار ان اقليم الدريوش صار محطة عبور للكثير من الاطر التربوية التي مرت من هنا  بعد فترة قصيرة ثم طالبوا بالانتقال الى مدن اخرى ، وقد عانت المديرية ومن خلفها المؤسسات التعليمية من نقص كبير على مستوى الموارد البشرية خلال السنوات الماضية  بسبب الحركات الانتقالية في الماضي ويعود السبب لما ذكرناه .

فهل تعمل المديرية الاقليمية على اعطاء الاولوية للمترشحين من أبناء اقليم الدريوش وبالتالي الحفاظ على استقرار الاطر التربية بمؤسساتهم ام سنشهد الخصاص سنة تلوى اخرى..؟ 

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك