الرئيسية | اخبار محلية | ساكنة دوار علي بن حدو تحتج لدى مندوبية الاوقاف بسبب اعتراض احد الاشخاص على اصلاح مسجد الدوار

ساكنة دوار علي بن حدو تحتج لدى مندوبية الاوقاف بسبب اعتراض احد الاشخاص على اصلاح مسجد الدوار


احتجت ساكنة دوار اولاد علي بنحدو على احد الاشخاص الذي اعترض على اصلاح وترميم مسجد الدوار الذي يعرف شقوقا وتصدعات باتت تشكل خطرا على المصلين  وعلى عائلة الامام الذي يقطن بمحاداة المسجد المذكور، كاميرا الموقع رصدت هذه التشققات واستقصت اراء الساكنة حول المشكل الذي بات يشكل تهديدا للحمة الجماعة حيث ان الاطراف المتنازعة تربطها اواصر القرابة والمصاهرة كما ان وزارة الاوقاف دخلت على الخط بحكم ان المساجد  تحت صلاحية وزارة الاوقاف.

الحكاية بدات عندما تقدم احد المحسنين بهبة مالية قدرها 40 مليون سنتيم  من اجل اصلاح المسجد  وعندما تحركت الساكنة لانجاز رخصة البناء  لدى المصالح الخاصة وانجاز وثيقة جديد تخول لهم صلاحية تسلم رخصة البناء اعترض احد الساكنة بدعوى ان الارض التي عليها المسجد ومحيطه في ملكيته  وهو ما لم تتقبله الساكنة واشهدوا جميعا ان الارض بكاملها تعود لجدهم الراحل.

وبعد وصولهم الى نفق مسدود لجأ الطرفين الى المحكمة والامر الان بين يدي القضاء.

 الطرف المعارض صرح لنا انه لايعترض على اصلاح بل يشترط ان تكون رخصة البناء مستخرجة من الملكية التي تاكد ملكيته على تلك الارض .

المسد بني سنة 1919 ومند ذلك الحين شهد عدة اصلاحات دون ان يعترض على ذلك أي احد تقول الساكنة الى ان حصل هذا المشكل قبل اسابيع. 

.فيديو  يحوي مجموعة من اراء الساكنة باستثناء للشخص المعترض الذي اعتذر لنا عن التصريح

 

 

 

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك