الرئيسية | اخبار محلية | +صور:الفيلم ابريتا يجلب المئات للخيمة السينمائية بروح التاريخ وقوة الحب والإنسانية،لمعالجة قضية السرطان

+صور:الفيلم ابريتا يجلب المئات للخيمة السينمائية بروح التاريخ وقوة الحب والإنسانية،لمعالجة قضية السرطان


عاشت الجماهير العاشقة لسينما الذاكرة على مشاهدة فيلم من انتاج محلي يجسد الواقع لدى ساكنة الريف ،و يعبر عن أحلامهم وطموحاتهم وحياتهما ويعكس معاناتهم. وفي كل مرحلة تاريخية منذ أن ظهرت الشاشة الساحرة، كانت السينما تعبر عما يطفو على سطح أوجاع الانسان، كما لم تغفل في السنوات الأخيرة واحدًا من أكثر الأمراض انتشارًا: السرطان، وما يتبعه من الام المريض و محيطه .

وقد عبر الحاضرون عن إعجابهم بالفيلم، الذي يتحدث عن هذه الحقبة التاريخية المهمة في تاريخ المنطقة، مؤكدين نجاحه في تسليط الضوء على إحدى القضايا الشائكة في الريف.

فيلم “ابريتا” قصة  درامية  إنسانية رائعة، تقدم معاناة الإبنة الخائفة من فقدان ابوها المقعد و المصاب بالسرطان ،والمكافحة في ألآرياف مع لقمة العيش وظلم عون السلطة.

وفي تصريح لمحمد بوزكو، مخرج هذا الفيلم السينمائي، أبرز أنه في مجال السينما لا يمكن أن نتحدث عن تاريخنا والقضايا التي تشغل منطقتنا، معتبرا أن إبيريتا جاء من أجل تسليط الضوء على جزء من تاريخ الريف، وذلك عندما تم قصف الريف بالغازات السامة، وأتى من أجل طرح مجموعة من الأسئلة الأنية والموضوعية حول انتشار السرطان بالريف.

وجدير بالذكر أن الفيلم من فكرة المؤسس للتجربة السنمائية بالريف الأستاذ أحمد زاهد، ومن سيناريو وإخراج محمد بوزكو، وعرف مشاركة ثلة من ألمع فناني المنطقة على رأسهم بنعيسى المستيري وفاروق أزنابط ونوميديا ورشيد معطوك ومازليا عباسي، فيما أنجز الموسيقى التصويرية الفنان ماسين، ومدير التصوير عبد الله عليوي فيما وسام بوزكو قام بالمونطاج.


Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك