الرئيسية | أخبار الإقليم | نداء الى صيادلة دار الكبداني: إرحمو مرضاكم واجمعوا شملكم فمرضانا تحتاج لصيدلة الحراسة الليلة

نداء الى صيادلة دار الكبداني: إرحمو مرضاكم واجمعوا شملكم فمرضانا تحتاج لصيدلة الحراسة الليلة


يشتكي العديد من ساكنة جماعة دار الكبداني من غياب صيدليات الحراسة الليلية بالجماعة، حيث تغلق جميع الصيدليات المتواجدة بالجماعة أبوابها قبيل آذان  صلاة العشاء، مما يفرض على المواطنين الذين ساقتهم ظروفهم الصحية المستعجلة إلى التنقل إلى أقرب صيدلية حراسة ليلية التي تبعد عن الجماعة بحوالي 16كم ببن الطيب، هذا ما يشكل خطرا حقيقيا على الساكنة وقد أثار ذلك سخط عارم في نفوس الساكنة.

 لذا انتقل موقع "الدريوش اليوم" إلى صيدلية بجماعة دار الكبدلني للمساءلة عن نظام الحراسة الليلية للصيدليات بالمنطقة، وفي حديث لنا مع صاحب الصيدلية أكد لنا أن لجنة تنظيم الصيادلة بإقليم الدريوش لا يمكنها التدخل في هذه الحالة مادام لم يطلب  منها أحد مالكي الصيدليات بالجماعة بالتدخل وتطبيق نظام الحراسة الليلية. وقال أيضا أنه هو موافق على العمل وفق نظام الحراسة الليلية لكن السبب وراء عدم إكتراث الصيادلة بهذا النظام كما ذكر لنا هو أن أحد أصحاب الصيدليات بالمنطقة يفرض على الآخرين جعل يوم الثلاثاء يوم حراسة خاص به ويجب على الصيدليات الأخريات غلق أبوابها وفق النظام، لذا رفض أرباب الصيدليات هذه الفكرة كل الرفض، في حين بقي العمل الفردي هو الحل الوحيد لهم.

هذا، وذكر أيضا في حديثه معنا، أن للحراسة الليلية فوائد كثيرة على الساكنة خصوصا وأن المنطقة قروية، وبالتالي المستوصف الموجود لا يقضى الحاجيات الصحية للمواطن نهارا فما بالك ليلا.

ونذكر من هذه الفوائد حيث يمكن لصيدلية حراسة ليلية أن تنقذ حياة  شخص ألم به ألم او تسمم او اي اعراض لحالات  لا تملك وقت التنقل إلى مستشفى الحسني بالناظور بينما يمكن للصيدلي أن يساهم في تخفيف الم المريض من خلال له الادوية او الحقن ان استطاع ذلك، .

لذا تطالب ساكنة آيث سعيد من الجهات الوصية التدخل العاجل لمعالجة هذه المعضلة التي تمس بالأمن الصحي لسكان الجماعة وذلك من خلال لم شمل الصيادلة بالجماعة وتقريب وجهات النظر والضغط عليهم من اجل ايجاد حل يرضي الاطراف وبرمجة جدول للحراسة الليلية ووضع حد لهذا الوضع الكارثي الذي تعاني منه منطقة آيث سعيد. 

وآخيرا يظل الأمن الصحي للمواطن فوق أي اعتبار؟.

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك