الرئيسية | أخبار الإقليم | ميضار : أمسية شعرية في لقاء السبت الأدبي وإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية

ميضار : أمسية شعرية في لقاء السبت الأدبي وإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية


عاشت مدينة  ميضار  يوم السبت 24 مارس 2018 ، بدار الطالبة على إيقاع ملتقى ادبي متألق تتويجا لمسابقة ميضار الأدبية من تنظيم جمعية آفاق للتضامن والتنمية  ببروكسيل وميضار بتنسيق مع هيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي لبلدية ميضار.

حضر اللقاء مجموعة من الأدباء والشعراء والمهتمين بالحقل الأدبي. بالإضافة الى رئيس بلدية ميضار السيد عبد السلام الطاوس وبعض منتخبي الجماعات المجاورة،كما كان للعنصر النسوي حضوره المتميز.

بعد افتتاح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، تناول الكلمة السيد محمد البوبسي باعتباره مسيرا للقاء ليفسح المجال امام  ممثلي  الأطراف المنظمة :السيدين أسامة الباز وجمال أزروفي اللذان رحبا بالأساتذة والحاضرين في اللقاء،كما نوهوا بالمشاركين في مسابقة ميضار الادبية.

بعد ذلك تم تتويج الفائزين في المسابقة الأدبية، وقد عادت الجائزة الاولى في الشعر للشاعر أمين زهري من زايو والجائزة الثانية للشاعر ياسين بعبسلام .اما جائزة الشعر الامازيغي فقد تم حجزها وتم تشجيع مشاركة الشاعر الشاعر الامازيغي هشام بعو.

بينما عادت الجائزة الاولى في القصة القصيرة للقاص بدر متشو بينما جاز نصر الدين شردال على الجائزة الثانية.

واشتملت الفقرة الثانية على قراءات شعرية لشعراء مغاربة لهم وزنهم في الساحة الثقافية المغربية كالزبير خياط وجمال أزراغيد وعبد الحق بتكمنتي بالاضافة الى الشعر الامازيغي الذي كانت الشاعرة حياة بوترفاس والشاعر عبدالرحيم فوزي اللذان صدحا بقصائد امازيغية تفاعل معها الجمهور بايجابية..هذا بالاضافة الى قراءة قصصية من طرف الاستاذ عبد الله زروال. 

في ختام اللقاء دعي الجميع الى حفلة شاي على شرف جميع الحاضرين على امل اللقاء في فرصة قادمة مع دعوة الجميع الى التفاعل والتنسيق للدفع بميضار الى مصاف المدن ذات الحضور الثقافي والإبداعي.

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك