الرئيسية | اخبار الجالية | اللقاء الاول لبادرة محمد أجعوض لجمع طاقات قبيلة مطالسة بالمهجر

اللقاء الاول لبادرة محمد أجعوض لجمع طاقات قبيلة مطالسة بالمهجر


 

التاريخ: 13 مارس 2017.

المكان: أنفيرس، بلجيكا - بمبادرة حميدة منه قام الاخ محمد أجعوض باقتراح و تنظيم لقاء بين بعض المهتمين و المراقبين للشأن العام الجمعوي و الحقوقي بقبيلة مطالسة و أيضا تم اختيار تاريخ 11 مارس  2017 كتاريخ للقاء المرتقب وتم إعلان التجمع عبر المواقع الاجتماعية حيث ضبط الموعد والتاريخ وكانت الدعوة عامة موجهة لكل من يهتم بالامر. بنا ًء على هذا تم اللقاء بمدينة أنتفيربن/أنفيرس كما تم إعلان عنه مسبقا، كان الجمع عبارة عن لقاء تحسيسي حيث أتيحت الفرصة للجميع بإدلاء آرائهم والمشاركة في التشاور وتبادل الافكاركما نوقشت الكثير من المواضيع و كان اللقاء غنيا بالافكار و متوهجا بالحماس المنبثق من روح الغيرة على منطقتنا. رغم التلقائية و طابع العفوية الذي خيم على اللقاء، فقد أثمر الحاضرون هذه العريضة:

محاربة الفساد: الحاضرون وجهوا تحت مفهوم الفساد بسهامهم نحو المسؤولين السياسيين و مسؤولي المصالح الادارية بصفة عامة.  من تحفيز التعليم:

التشجيع و الرفع من مستوى التعليم التحصيلي، .

التطبيب و العناية الصحية: العمل على الرفع بمستواهما و متابعة مردودية الجهات المسؤولة عليه.

توعية الساكنة: الرفع من الوعي و تنوير الرأي العام بحقوقه وواجباته. - ولانها كانت المرة الاولى و اللقاء كان تشاوريا و توجيهيا، فلم يكن هناك محضر رسمي للقاء.

نكتفي هذه المرة بهذا الملخص التلقائي شيئا ما.من الامور التي تم الاتفاق عليها كي يستمر التنسيق و يتمركز في نواة واحدة فقد تم تشكيل لجنة 

تحضيرية مكونة من ستة أعضاء. هذه اللجنة ستسهر على التحضير للقاء المقبل و ستعمل على ضبط تاريخ و مكان اللقاء. إضافة إلى هذا ستتكلف هذه اللجنة المؤقتة بتحضير التواصل مع باقي الحاضرين من اللقاء الاول و من تم سنخرج بإعلان عام للجميع بالاشارة إلى مضمون تاريخ و بنية اللقاء القادم

عضاء اللجنة التحضيرية:

- فريد أمجوض.

- سعيد عاطي الله 

- إدريس الغالب

- ماهر دوهري

- زهير مبسط

- محمد أجعوض

في الاخير تقبلوا تحيات الجميع. و ترقبوا لقاءنا القادم.

 

 

 

Post on Facebook

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك